0

 

 فايق بياري
مكة المكرمة (زوايا) نعيم الحكيم :

أكملت المؤسسة الاهلية لمطوفي حجاج الدول العربية إستعداتها لإستضافة 360 ألف حاج عربي بعد عقدها سلسلة من الإجتماعات التحضيرية مع جميع روساء بعثات الدول العربية بلا إستثناء.
و نفى رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية المطوف فائق بن محمد بياري وجود اعتذار من أي دولة عربية عن الحج ، مشيراً إلى أن جميع الدول العربية ستكون حاضرة في موسم حج هذا العام وبنسبها الاعتيادية دون الإنقاص من حصة أي دولة ، وأوضح بياري إلى أن العدد المتوقع وصوله من الحجاج هذا العام يترواح مابين 350 ألف إلى 360 ألف حاج، ولفت بياري إلى أن هناك 130 مجموعة خدمة ميدانية بزيادة 6 مجموعات عن العام الماضي يعمل فيها 1135مطوفا ستقدم خدماتها ل 19دولة عربية  .
وبين بياري أن التجهيزات والاستعدادات اكتملت بطريقة احترافية وعلى أعلى المقاييس بدء من استقبال الحجاج ووسائل تنقلاتهم وأماكن سكنهم ومناسبتها لاستضافة الحجاج واشتمالها على وسائل السلامة المطلوبة إضافة لتجهيز مخيمات الحجاج في المشاعر المقدسة .
وكشف بياري عن تطبيق المؤسسة هذا العام لاشتراطات السكن التي تتطلب عدم بعد سكن الحجاج عن المنطقة المركزية بأكثر من اثنين كيلو متر ، مبينا أن معظم سكن الحجاج يتمركز في منطقة العزيزية وكدي وجرول والمسفلة وشارع المنصور وغيرها .
موضحا أن هناك تعاوناً دائماً بين جميع الجهات الرسمية المشاركة في الحج مع المؤسسة لتأمين راحة الحجيج وتوفير كل السبل المعينة على أداء حجهم بيسر وسهولة 
وقدم بياري في نهاية حديثة شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في الجهات التي تشرف على الحج لتسهيل عمل مؤسسات الطوافة حتى يؤدي الحاج نسكه بكل يسهر وسهولة ، مثمناً الجهود التي تقوم بها وزارة الحج بقيادة الوزير فؤاد بن عبدالسلام الفارسي ووكلاء الوزارة وجميع العاملين في حقل الحج حتى يظهر موسم حج عام 1432 هـ بأفضل صورة .  

   

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى